( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 عص مص ... بقلم محمد عطاالله التميمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAMIMI PRESS
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 457
نقاط : 46889
الــــقوة في طرح المواضيع : 5
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 27
الموقع : النبي صالح

بطاقة الشخصية
حقول النبي صالح: 100

مُساهمةموضوع: عص مص ... بقلم محمد عطاالله التميمي   الخميس أغسطس 04, 2011 7:10 pm


[size=18][/s[color=red][/colorيتبادر في اذهان قاريء مقالتي هذه حين يقرأ عنوانها الغريب ، انه بصدد قرائه نكتة شعبية او قصة او نهفة من نهفات الشارع والازقة ، او حكاية من حكايات " ختيار " من هنا او هناك ، ولكن !! وراء هذا الاسم مشكلة وماساة كبيرة وفي العمق مصيبة تلحق بنا جميعا وبمجتمعنا ، ولا ادري ماذا ستكون عواقبها المستقبلية ، والى اي حد من السلبية ستصل بنا وبمجتمعاتنا وقضايانا الاجتماعية والثقافية والوطنية والتاريخية .

قد يتسائل البعض لم اخترت هذه الاسم ليكون عنوانا لمقالتي ، وقد يعتبره البعض الاخر نوعا من انواع قلة الادب مني للفت الانتباه ولجذب الناس واستفزازهم للدخول وقرائة مقالتي والانغماس في تفاصيلها ، تباٌ لي ان كنت كذلك ، ولكن في الواقع الامر مختلف تماما ، بصراحة فان هذا الاسم يستفزني بشكل كبير منذ شهرين ويستفز عددا من اصدقائي وبالتاكيد الكثير من الناس ، وارتئيت اليوم ان اكتب هذه المقالة لاعبر عن حزن تسلل في اعماقي وخوف وقلق من المستقبل .

عص مص .. هي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ( FACEBOOK ) دخلت اليها عن طريق الصدفة فوجدت في هذه الصفحة صورة لاربعة اصابع ايس كريم ملونة وعددا من الصور الاخرى والنكت والقصص المضحكة وغيرها من النهفات والتعليقات والمنشورات والردود والاغاني .

والمضحك والمؤلم في ان واحد ، ان هذه الصفحة تضم اكثر من – 50.000 - شخص ممن اعجبتهم هذه الصفحة علما انها لا تقدم ذلك الشيء المثير للاهتمام او المميز والذي ربما انه يكون هو السبب الذي دفع هؤلاء الالوف للانضمام اليها والمشاركة فيها بفعالية كبيرة علما ان عدد المعجبين لهذه الصفحة يزيد ويتضاعف يوميا وبشكل كبير ومتسارع ، وغير هذه الصفحة الكثير من شبيهاتها .

من جهة اخرى فلننظر الى صفحات العمل الوطني والصفحات الدينية والثقافية والتراثية والسياسية والاجتماعية الهامة على الفيس بوك نرى ان شبابنا يتجنبون الانضمام لهذه الصحفات والمشاركة فيها لدوافع غير مفهومة ومبررات واهية ، فمنهم من يبرر ذلك بملله من كل التعقيدات والمشاكل الحياتية وبانه صار يلجأ للترفيه عن نفسه بمثل هذه الصفحات ، ومنهم من يقولها صراحة ( ابعد عن المشاكل يا عم ) .

لا اعلم عن اية مشاكل يتحدثون ولا اعلم ايضا ما هو الشيء المميز في صفحة عص مص او غيرها لكي ينضم الالوف اليها ، ولكني اعلم شيئا واحدا وادرك تماما انه جاء متأثرا بعديد من الاسباب التي يجب البحث عنها وعلاجها ، برأيي جاء فصل الخريف العربي حيث اصبح شبابنا الذين هم طاقتنا يتساقطون كاوراق الخريف لتاتي الامم الثانية وتلقي بنا في مزابل التاريخ وعلى الامة العربية السلام .

محمد عطاالله التميمي
]ize][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamimipress.ahladalil.com
 
عص مص ... بقلم محمد عطاالله التميمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: الاخبـــــــــــــــار-
انتقل الى: