( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 يديعوت احرونوت تتحدث عن كشف لاسرار احتجاجات النبي صالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAMIMI PRESS
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 457
نقاط : 46904
الــــقوة في طرح المواضيع : 5
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 27
الموقع : النبي صالح

بطاقة الشخصية
حقول النبي صالح: 100

مُساهمةموضوع: يديعوت احرونوت تتحدث عن كشف لاسرار احتجاجات النبي صالح   الأحد مارس 27, 2011 7:17 pm


[b]وكالة تميمي برس - اصدرت صحيفة يديعوت احرونوت قبل يومين تقريرا يتحدث عن قرية النبي صالح وعن فعاليات المقاومة الشعبية فيها ويركزالتقرير على عدة بنود ونقاط ارتكزت الصحيفة فيها على مصادر في القضاء العسكري الاسرائيلي والمخابرات الاسرائيلية وجاء فيما جاء فيه .

أسرار احتجاجات النبي صالح
جيش منظم من الاولاد يتبع زمارا ارقط : اعتقال وتوجيه الاتهام لسبعة شبان صغار شاركوا في مظاهرات النبي صالح يؤدي الى الكشف عن الاعمال الداخلية للرجل الذي ينظم العنف بدقة عسكرية ، يديعوت احرونوت تطلع على اعنف الاحتجاجات في جميع الانحاء .
يائير التمان : 03.26.11 ،15:20 أخبار اسرائيل .
يتم تنظيم مظاهرات عنيفة في قرية النبي صالح الفلسطينية بالقرب من السياج الامني في الضفة الغربية ، كل يوم جمعة منذ ما يقرب من أربع سنوات حتى الان . واندلعت المظاهرات التي تشمل رمي قنابل المولوتوف والحجارة واضرام النار في اطارات السيارات ، وذلك حول نزاع على الارض مع المستوطنين من مستوطنة نيفي تسوف .
لكن يبدو ان هناك شيئا اعمق ، وفقا لما صرح به رئيس مجلس النبي صالح القروي في ديسمبر " نحن لن نتوقف الا عندما يتم انهاء الاحتلال وطرد المستوطنين " .
كما تجري كل الاحتجاجات الجمعة بالقرب من السياج في قرى بلعين ونعلين ، ولكن من المعروف ان النبي صالح الاكثر عنفا من بين الثلاثة . قبل اسبوعين شرطة مقاطعة شاي بالتعاون مع شرطة منطقة بنيامين اعتقلت ناجي التميمي (48) عاما ، وهو من سكان القرية للاشتباه بانه نظم الاحتجاجات وحرض على العنف . وقد مدد حبسه عدة مرات ، وهو الان محتجز في سجن عوفر .

الكاريزمية العسكرية
التميمي ليس مجرد مواطن من النبي صالح ، هو يعمل مديرا عاما في وزارة الاراضي والبنية التحتية في رام الله التابع لمديرية التنسيق والاتصال في السلطة الفلسطينية .
يوم الاحد الماضي ، تم تقديم لائحة اتهام شديدة تتضمن التحريض ، دعم منظمة معادية ، المشاركة في مسيرة غير قانونية ودخول منطقة عسكرية مغلقة ورفض التعاون مع المحققين . اذا ادين يمكن للمحكمة العسكرية ان تحكم عليه بالسجن لمدة (14) شهرا والاف الشواقل غرامة .
يعتقد لواء شرطة شاي ان التميمي هو شخصية محورية وراء الاحتجاجات واحد مشجعي لهيب العنف . ووصف مسؤول في الشرطة ان عملية شبه عسكرية يديرها ناجي التي تتضمن افواج ، وقادة ميدانيين وايضا لديها هدف رئيسي – مواجهة جنود الجيش الاسرائيلي .
التميمي يشرف على جيش من المتظاهرين مقسم الى افواج كل فوج يضم من 14-17 شخص ومنظم للغاية ، مضيفا " انه شخص جذاب " جدا ومتشدد ومتمرس في قواعد اللعبة – ما هو مسموح وغير مسموح . هو لا يفعل شيئا . كل نشاط معد ومخطط له بشكل شعبي . يقوم باثارتهم جيدا وتوجيههم نحو مواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي .
" الأمر كله مدبر ويديره رجل واحد "
التجنيد في المسجد
بخلاف التميمي ، اعتقلت الشرطة فتيان تتراوح اعمارهم بين 14-16 عاما الذين كانا يلقيان الحجارة والزجاجة الحارقة على قوات جيش الدفاع الاسرائيلي . وقدمت لوائح اتهام ضد المجموعة باكملها ، ويجري احتجازهم حتى نهاية الاجرائات القانونية . على الرغم من انهم مجرد اولاد ، كشفت النتائج خلال الاستجواب عن تسليط الضوء على الاجرائات " العسكرية " وراء الاحتجاجات وأنشطة التميمي .
وقال الفتيان للمحققين حول كيفية تجنيدهم من قبل التميمي في المسجد ومقر المجلس المحلي واعطائهم اقنعة لتغطية وجوههم وقال لهم كيفيةالمضي قدما وكانت الاوامر للانتقال الى الاحتجاج التي تكون هادئة في البداية ، وعندما يصل الموكب العسكري الاسرائيلي الى مركز القرية يرجع الناس الى بيوتهم ونحن نبدأ برمي الحجارة قال احد الاطفال البالغ من العمر 14.5 عاما .
ليس فقط الاولاد من النبي صالح الذين يشاركون في المظاهرات . لقد قام التميمي بتجنيد اولادا من القرى الفلسطينية المجاورة ايضا . وتنقسم كل مجموعة الى ثمانية افواج ، كل 25 من الاعضاء تحت قيادة القائد الذي يبقى على اتصال مع التميمي والذي يقف عادة على سطح احد المنازل في القرية . ويطلق على المجموعة من الاطفال الذين اعمارهم تقل عن 15 عاما " الشبيبة " الذين هم تحت قيادة باسم التميمي الذي اعتقل ايضا في الاونة الاخيرة .
تعطى اشارات البدء لمثيري الشغب عن طريق الهاتف " كما روت النيابة الاسرائيلية في المحكمة بشكل مفصل وفي بعض الحالات يرن الهاتف لمرة واحدة ثم يعلق الاتصال ، وفي حالات اخرى تمت عن طريق مكالمة هاتفية او اعلان باستخدام مكبرات الصوت .
ووفقا للادعاء بعد المواجهة مع قوات الجيش الاسرائيلي في القرية يجتمع التميمي وغيره في منزله لبحث الاوامر المعطاة للمجموعات ويتم كتابة التقارير ايضا على الاشياء والاحداث التي انجزت .
وناقش رئيس فريق تحقيق لشرطة شاي الادوار المختلفة التي من المفترض ان ينفذها كل فوج خلال المظاهرات .
التحكم عن بعد
البعض كان مهتما برمي الحجارة من نقطة معينة في محاولة لتشتيت انتباه قوات الجيش الاسرائيلي . فوج اخر مهمته احراق اطارات السيارات بينما يمنع اخرون سيارات جيب جيش الدفاع الاسرائيلي من دخول القرية مستخدمين مستوعبات القمامة المشتعلة . اخرى تركز على نصب كمائن لدوريات قوات الجيش الاسرائيلي في المنطقة خلال الاسبوع ، كل عطلة نهاية اسبوع نجد فوج مختلف ويبقى الاخر بعيدا عن التظاهرات .
وبالرغم من انه لم يتم اثباته ، يبدو ان مصادر متصلة بالسلطة الفلسطينية توجه الانشطة وان الاموال المدفوعة للشباب قادمة من تبرعات من المنظمات المسجلة في الخارج ، وفي الواقع لقد علمت يديعوت احرونوت انه اذا اصيب صبي خلال المظاهرات ، يتم ارسال طلب المساعدات لهذه المنظمات نفسها ، ولكن هذه الاموال لا تذهب الى الصبي المجروح .
وفي الوقت نفسه ، المظاهرات العنيفة في النبي صالح مستمرة وعلى الارجح يتم التحكم بها عن بعد وبالطبع يمكن الحصول على شخص يحل محل التميمي لقيادة المظاهرات ، قال مصدر في الشرطة الاسرائيلية ولكنه اضاف ، من الواضح ان اعتقال التميمي وجه ضربة قوية للمتظاهرين وهذا بالفعل شعرنا به على ارض الواقع .. انتهى
المصدر يديعوت احرونوت .

رد حركة المقاومة الشعبية في النبي صالح .
قالت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في قرية النبي صالح ان ما جاء في هذا التقرير هو افتراء لا اساس له من الصحة وانه تحريض اسرائيلي واضح على المقاومة الشعبية في القرية التي يقاوم اهلها الاستيطان والاحتلال بصدور عارية وباصرار على استعادة الحقوق المسلوبة ، وقالت الحركة في بيان لها وزع على وسائل الاعلام انه على عكس ما قيل في يديعوت احرونوت ان المقاومة الشعبية تلقت ضربة موجعة باعتقال ناجي التميمي فان هذا الاعتقال وغيره من الاعتقالات والمداهمات لن تثني الحركة على الاستمرار في مقاومتها للاحتلال بل وستزيدها قوة واصرارا على الصمود حتى استعادة الحقوق وصولا لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، واضافت الحركة ان محاولة صحيفة يديعوت احرونوت التحريض على المقاومة في القرية لن يجدي نفعا لان اهالي القرية محرضون اصلا على الاحتلال والمستوطنين الذين لا يكاد يمضي يوم دون تنفيذهم اي عدوان على القرية وان ما ذكر ايضا في صحيفة هأرتس بان اسرائيل تستخدم جيشها وشرطتها وقضائها وكل ما تملك في مواجهة الفلسطينيين العزل لهو خير دليل على ان اسرائيل ماضية في انتهاكها لحقوق الانسان وما اعتقال الاطفال الصغار والنساء الا لدليل على وحشية هذا المحتل الغاصب وممارساته .
مرفق رابط تقرير يديعوت احرونوت
http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-4046197,00.html
رابط تقرير هارتس
http://www.haaretz.co.il/hasite/spages/1222360.html




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamimipress.ahladalil.com
 
يديعوت احرونوت تتحدث عن كشف لاسرار احتجاجات النبي صالح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: الاخبـــــــــــــــار-
انتقل الى: