( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 وثائق الجزيرة ... لماذا الان ؟؟؟ بقلم محمد عطاالله التميمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAMIMI PRESS
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 457
نقاط : 46874
الــــقوة في طرح المواضيع : 5
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 27
الموقع : النبي صالح

بطاقة الشخصية
حقول النبي صالح: 100

مُساهمةموضوع: وثائق الجزيرة ... لماذا الان ؟؟؟ بقلم محمد عطاالله التميمي    الخميس يناير 27, 2011 7:29 pm


[b]في تصوري ان ما تقوم به الجزيرة للاسف يشكل جزئا لا يتجزأ من برنامج مؤامرة محبوك بذكاء ودقة متناهية , بكل تأكيد ان قناة الجزيرة اطلت علينا اليوم بهذه الوثائق لتحقق بذلك اهداف سياسية بعيدة كل البعد عن المهنية الاعلامية والحيادية في العمل الصحفي , نلاحظ ان الوثائق في هذا التوقيت جائت لتحقق ثلاث اهداف سياسية :-
الاول ان مشروع التسوية بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصل الى طريق مسدود حيث لم تستطع الادارة الامريكية وحلفائها في المنطقة ان تجبر السلطة على العودة الى المفاوضات امام ذكاء ودهاء الرئيس عباس الذي لا زال متمسكا بشروطه التي وضعها قبل عامين من الان , ابو مازن يعرف جيدا ما الذي يفعله , ويعمل ضمن مخطط لاقامة دولة فلسطينية مستقلة رغم انف اسرائيل وتحرك على عدة اتجاهات واثمر ذلك ايجابا باعتراف معظم دول امريكا اللاتينية بدولة فلسطينية على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس وساهم بشكل كبير بتشويه صورة اسرائيل في المحافل الدولية لتمر بذلك صورة الدولة العبرية في ابشع مراحلها في التاريخ , اذا اسرائيل وضعت في الزاوية ولكي تخرج من ازمتها برأيي فانها ساهمت بشكل او باخر بتسريب او تحريف هذه الوثائق ومن ثم نشرها على الجزيرة لفك الضغط عنها ، باختصار شديد الجزيرة كانت اداة مؤامرة سواء كان ذلك بشكل مباشر او غير مباشر وستثبت الايام لنا ولكم ذلك .
الهدف السياسي الثاني هو ان الولايات المتحدة واسرائيل باتت متخوفة من امتداد ثورات تونس الشعبية ومصر الى باقي الدول العربية ليتسبب ذلك بخسارة حلفائهم في المنطقة وبالتالي رحيل رعاتهم في المنطقة ، اعتقد ان امريكا طلبت من امير قطر ان يسرب تلك الوثائق في محاولة لالهاء الجماهير العربية الغاضبة لكي ينسوا همومهم ويلتفتوا لهذه القضية ولكي ينصرف الاعلام العربي عن التركيز على قضايا الثورات الشعبية ويذهب باتجاه التركيز على الملف الفلسطيني وبالتالي ايقاف حالة التحريض الاعلامي للشعوب العربية على قياداتهم في ظل تحريض على السلطة .
الهدف السياسي الثالث من وراء ذلك هو ان اسرائيل وحلفائها شعروا ان حالة الانقسام لن تطول وان اجوائا ايجابية وحالة هدوء باتت تسود العلاقة بين فتح وحماس ، واضح ان الجزيرة بشكل مباشر او غير مباشر ساهمت في تعزيز حالة الانقسام وبدلا من ردم الهوة كبت الزيت على النار , الان اسرائيل اسعد ما تكون .
بالنسبة لقناة الجزيرة فان هذه الوثائق كانت مغرية لها ، ويبدو انه سال لعاب وضاح خنفر امام هذه الوثائق ، فكر خنفر بالموضوع واستنتج ان الجزيرة ستكون عنوانا للصحف العالمية واسما يتردد على الشاشات التلفزيونية في العالم وان شعارها سيكون محط انظار الملايين من العرب بعد نشر هذه الوثائق ، الجزيرة ترى في نفسها اكبر من ويكيليكس وعليه فانها نشرت هذه الوثائق تقليدا لويكيليكس وليس بطريقة مهنية بحته مع عدم نسيان اهدافها السياسية السابقة الذكر .
حين افكر بهذا الموضوع اسأل نفسي ، طالما قدمت منظمة التحرير الفلسطينية كل هذه التنازلات لاسرائيل فعلى ماذا تتفاوض السلطة ؟؟ واذا كانت اسرائيل لا توافق على كل هذه التنازلات فعلى ماذا ستوافق ؟ كلام فارغ !!
اجزم انه ان كان هناك تنازلات قدمت فان المسؤول عنها هم العرب وان كانت القدس ضاعت فان العرب من اضاعوها وان كانت فلسطين بيعت وقضية اللاجئين نسيت فان العرب من باعوا ونسوا ذلك وكان حريا بالجزيرة التي تعد جارة لاكبر قاعدة امريكية في المنطقة ان تفضح مسؤولي قطر الذين سمحوا للامريكان وطائراتهم ان تنطلق لقتل الاطفال العراقيين ولتدمر العراق بعد ان شحنت بصواريخ من وسط الدوحة .
كنت اشعر ان الجزيرة كانت سببا في تعزيز الانقسام في غزة وصولا للانقلاب الاسود عام 2007 ولكني الان بت متأكد ان الجزيرة هي سبب لكل فتنة في العالم العربي وانها تتغذى على خلق الصراعات وتعزيز الانقسامات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamimipress.ahladalil.com
 
وثائق الجزيرة ... لماذا الان ؟؟؟ بقلم محمد عطاالله التميمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: الاخبـــــــــــــــار-
انتقل الى: