( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 اصابة حرجة وعشرات حالات الاختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة النبي صالح ومسيرات اخرى مناهضة للاستيطان والجدار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAMIMI PRESS
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 457
نقاط : 49559
الــــقوة في طرح المواضيع : 5
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 28
الموقع : النبي صالح

بطاقة الشخصية
حقول النبي صالح: 100

مُساهمةموضوع: اصابة حرجة وعشرات حالات الاختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة النبي صالح ومسيرات اخرى مناهضة للاستيطان والجدار   الجمعة ديسمبر 17, 2010 4:08 pm



وكالة تميمي برس - اصيب ستة متظاهرين بالرصاص المطاطي، وقنابل الغاز من بينهم شاب بحالة حرجة، ومتضامنة اجنبية، وذلك في قمع قوات الاحتلال لمسيرة النبي صالح غرب رام الله.

ورغم الاغلاق الذي فرضته قوات الاحتلال على مداخل قرية النبي صالح والذي منعت من خلاله وصول الصحفيين والمتضامنين الاجانب وفرض منع التجول على القرية واعلانها منطقه عسكرية مغلقه ومنع المواطنين من اعتلاء اسطح منازلهم عبر مكبرات الصوت واستهداف للمنازل بشكل مباشر تحدى الماوطنون وبعض المتضامنبن الاجانب وشبان من القرى المجاورة الذين تمكنو من الوصول عبر الجبال المحيطه بالقرية ، وانطلقوا بعد صلاة الجمعة من ميدان الشهداء وسط قرية النبي صالح بالمسيرة الاسبوعية المنددة بالاستيطان نحو الاراضي المصادرة ردد فيها المشاركون الهتافات الوطنية والمنددة بالاستيطان والاحتلال.

وقامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمعدني وقامت باقتحام وسط القرية بقوات كبيرة من حرس الحدود والذين قاموا باستهداف منازل المواطنين بشكل مباشر واستخدام المواطنين كدروع بشرية .

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الاله ايوب وزوجته، واحتجزت هويته الشخصية واستخدمته كدرع بشري امامها لمنع الشبان من القاء الحجارة .

واصيب خلال التظاهرة العشرات من المواطنين بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع واصيب اربعة شبان بعيارات مطاطية ومعدنية في الاطراف كما اصيبت متضامنة اجنبية بقنبله غازية . واصيب الشاب رافت البرغوثي بصاروخ غازي مباشر في الراس فقد على اثره وعيه ولم تستطع سيارات الاسعاف من الوصول للقرية نتيجه الاغلاق المفروض حتى اللحظه مما اضطر الى نقله بسيارة مدنيه عبر طرق التفافية.

قمع الاحتلال مسيرة المعصرة الاصبوعية

اصيب العشرات من المتظاهرين ، ايوم الجمعة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الاغز المسيل للدموع، فيما جرى اعتقال متضامن دولي خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة المناهضة للجدار .

وانطلقت اليوم المظاهرة الاسبوعية في قرية المعصرة بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة، فبدلا من الاحتفال كباقي شعوب العالم بالعيد خرج أهالي المعصرة ببيت لحم مظاهرتهم الاسبوعية لمقاومة جدار الفصل والمستوطنات ولتذكير العالم بمأساة الشعب الفلسطيني اليومية جراء ممارسات الاحتلال.

وانطلقت المظاهرة من أمام مدرسة الزواهرة بالقرية بمشاركة عدد من المتضامنين الدوليين، رافعين الاعلام الفلسطينية عاليا، ومرددين هتافات وطنية داعية الى انهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحرير الأرض ومقاومة الجدار والمستوطنات، وكالمعتاد كانت قوات الاحتلال تكمن للمتظاهرين عند مدخل القرية واشتبكوا معهم بالايدي، وبدأوا باطلاق قنابل الغاز والصوت تجاههم، ما أدى الى عدد من حالات الاختناق بالغاز، كما اعتقلت قوات الاحتلال متضامنا دوليا واقتادته الى جهة مجهولة.

وفي كلمة القاها أمام جموع المتظاهرين أكد عضو الحملة الشعبية في قرية المعصرة محمود علاء الدين على استمرار المقاومة الشعبية وتحدي سياسات الاحتلال الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني، كما أكد على أهمية الدور الذي يقوم به المتضامنون الدوليون لنصرة حق الشعب الفلسطيني ونقل صورة الواقع للعالم.

إصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين الاسبوعية

أصيب اليوم الجمعة العشرات بحالات الاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين غرب رام الله إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب اثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين ، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير الناشط عبدالله ابورحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وبسياسة الاحتلال القمعية ضد الأسرى في السجون الاسرائيلية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والابعاد والتي كان آخرها ابعاد النائب أبو طير عن مدينة القدس، ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل عام وعن معتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار وعدد كبير من الجنود منتشرين على مسار الجدار، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم من جميع الاتجاهات، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد.

نعلين: عدد من حالات الاغماء جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع

انطلقت اليوم المظاهرة الاسبوعية في قرية نلعين بعد أن أقام الأهالي صلاة الجمعة قرب الجدار وتحت أشجار الزيتون استمرارا لتمسكهم بأرضهم ورفضهم للجدار، اذ يتواصل الاهالي للسنة الخامسة على التوالي في اقامة صلاة الجمعة قرب جدار الفصل.

وقد انطلقت التظاهرة باتجاه الجدار بمشاركة عدد من المتضامنين الدوليين، رافعين الاعلام الفلسطينية ولافتات تحيي الشهداء والاسرى والجرحى، كما هتفوا للوحدة الوطنية ودعوا لمقاومة الاحتلال، وعند وصول المتظاهرين بوابة الجدار بدأت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز والصوت تجاههم ما أدى الى اصابة عدد من المتظاهرين بحالات الاختناق بالغار و5 حالات أغماء جراء الاختناق الشديد، وقد رد المتظاهرون بالقاء الحجارة واستمرت المواجهات لاكثر من الساعة قام بعدها جنود الاحتلال بفتح بوابة الجدار ومطاردة المتظاهرين حتى مشارف القرية ونفذوا عدد من الكمائن لاعتقال المتظاهرين الا أنهم لم ينجحوا في ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamimipress.ahladalil.com
 
اصابة حرجة وعشرات حالات الاختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة النبي صالح ومسيرات اخرى مناهضة للاستيطان والجدار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: الاخبـــــــــــــــار-
انتقل الى: