( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 منخفض جوي عميق يضرب المنطقة.. وتحذيرات للمواطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAMIMI PRESS
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 457
نقاط : 46904
الــــقوة في طرح المواضيع : 5
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 27
الموقع : النبي صالح

بطاقة الشخصية
حقول النبي صالح: 100

مُساهمةموضوع: منخفض جوي عميق يضرب المنطقة.. وتحذيرات للمواطنين   الجمعة ديسمبر 10, 2010 5:31 pm

رام الله -تميمي برس - بدأت الامطار في الهطول ظهر اليوم الجمعة وسط اسرائيل لتمتد بعد الظهر وتصل الى مناطق المثلث وشمال اسرائيل ، لتعلن بذلك عن بدأ موسم الشتاء الذي تأخر كثيرا هذا العام ، ما استدعى اقامة الصلوات طلبا للامطار ، حيث ستنخفض درجات الحرارة خلال اليومين القادمين بشكل ملموس خاصة يوم الاحد الذي سيشهد تساقطا كثيفا للثلوج على جبل الشيخ .

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " مساء اليوم الجمعة فان كميات الامطار التي بدأت تتساقط ظهر اليوم على مدينة تل ابيب وامتددت بعد ذلك نحو المثلث وشمال اسرائيل تبشر ببدء موسم الشتاء ، ومن المتوقع امتداد تساقط الامطار هذه الليلة الى باقي المناطق في اسرائيل .

واشار الموقع الى ان يوم غد السبت ستستعر الرياح وتزداد الغيوم وتتساقط الامطار الكثيفة في كافة المناطق ، مع هبوط ملموس على درجات الحرارة ، حيث تتساقط الثلوج على جبل الشيخ والتي ستستمر يوم الاحد ، وستنخفض درجات الحرارة وتكون الرياح باردة ، وتتوقع الارصاد الجوية الاسرائيلية ان تتساقط الثلوج على مرتفعات الجولان وجبال الجليل ، كذلك هناك فرصة يوم الاحد لتساقط الثلوج على القمم العالية في منطقة القدس.

بدورها ناشدت الشرطة الفلسطينية المواطنين في جميع المحافظات اليوم توخي الحيطة والحذر نتيجة دخول البلاد بمنخفض جوي عميق هذا المساء مصحوباً بكتلة هوائية باردة و أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في كافة المحافظات.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن عمليات الشرطة في جميع المحافظات أعدت خطة كاملة لمواجهة أي حدث مطالبة المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (100) للمساعدة الفورية أو على الدفاع المدني (102).

واشار البيان الى ان المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المنطقة ناتج عن تدفق جبهة هوائية باردة من شمال اوروبا حيث يشتد هذا المنخفض ويتعمق يوم الاحد ، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات خلال اليومين القادمين.

واكدت الشرطة في بيانها أنها ستكثف من دورياتها في كافة المحافظات تحسباً لأي طارئ مقدمةً توجيهات ونصائح للسائقين ومستخدمي الطرق أثناء فصل الشتاء، تم التأكيد فيها على الانزلقات التي تحدث في أول هطول للأمطار حيث تصبح الطرقات خطرة وتسبب انزلاق المركبات ويصبح السائق غير قادر على السيطرة على المركبة لعدم قدرة الإطارات على التماسك مع السطح اللزج رغم استعمال الفرامل.

وتنصح الشرطة المواطنين بتخفيف السرعة والتقليل من استخدام الفرامل والتركيز على استخدام الغيارات العكسية، وترك مسافة أمان بين المركبة والمركبات الأخرى تمكن من اخذ الاحتياطيات اللازمة، و يمكن للسائق أن يقف وقوفا تاما في هذه الحالة لمدة 20 دقيقة على جانب الطريق ومن ثم اكمال القيادة بحذر .

واكدت الشرطة على ضرورة وضع حزام الأمان و استخدام الاضواء المنخفضة في حال تشكل الضباب .

وحذرت الشرطة المواطنين خصوصا الذين يسكنون في المناطق المنخفضة وقرب الأودية من السيول المحتملة وطالبتهم بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء تنقلهم والإبلاغ عن أي طارئ بالسرعة الممكنة لتقديم المساعدة.

الدفاع المدني : عندما ياتي المنخفض كيف نتعامل مع الماء والكهرباء والوقاية والسلامة العامة

في نشرة خاصة للدفاع المدني الفلسطيني مع اقتراب وصول المنخفض الجوي الذي كثر الحديث عنه وعن احتمالية كونه عاصف جدا ومصحوب برياح شديدة وامطار غزيرة حذر الدفاع المدني من الاخطار المحتملة، وذكر جملة من اجراءات السلامة والوقاية ننشرها هنا كما جاءت في بيان الدفاع المدني .

تتعدد أشكال الحوادث المنزلية في فصل الشتاء فهي غالباً ناجمة عن وسائل التدفئة المتعددة والتي تستخدم في المنازل ، مثل المدافئ الكهربائية والغازية ... الخ ؛ كما حصل صباح يوم السبت 22/11/2008 في بلدة الجديرة القريبة من مدينة رام الله حيث كانت المدفئة الكهربائية سبباً في حريق المنزل نتيجة الاستخدام الخاطئ وإستغلال المدفئة في تجفيف الملابس ؛ حيث أصيب في هذا الحادث الأم وطفلين بحروق متوسطة، ولذلك تهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين الأخذ بوسائل الوقاية والسلامة العامة عند إستخدام المدافئ وخصوصاً بعد دخولنا في فصل الشتاء عن طريق إتباع الإرشادات التالية :1- عدم المغالاة في التبليغ عن الحوادث مما يشكل إرباكاً لطواقم الدفاع المدني وتضييع فرصة لمن هو أولى بالمساعدة وتقديم الخدمة له .

2- ضبط النفس والتعامل مع الحدث بكل هدوء والإتصال على رقم الطوارئ الموحد للدفاع المدني (102 ) والبقاء على إتصال مع الدفاع المدني حتى وصول الطواقم الفنية .

3- فصل التيار الكهربائي من الخزانة الرئيسية إن أمكن مع ضرورة فصل كل ماهو موصول بنقاط الكهرباء من أدوات كهربائية وغيرها مع الحرص الشديد على إغلاق صمامات إسطوانات الغاز المنزلية .

4- العمل على التفقد الدائم لقنوات الصرف الصحي ومجاري المياه في المنزل وخارجه إن امكن تجنباً لتعرضك لخطر الفيضان جراء هطول الأمطار الغزيرة ولضمان إنسياب مياه الأمطار فيها دون عائق .

5- العمل على شراء ماتورات خاصة لشفط المياه من قبل القاطنين في التجمعات السكنية الكبرى والمنشآت الصناعية لمساعدة أنفسهم بالوقت المناسب ولمساعدة طواقم الدفاع المدني حتى لا يسبب ذلك إرباك لهم وخصوصاً للمنشئات التي تكررت فيها حوادث الفيضانات .

6- عند حدوث إنغمار لمنزلك العمل على نقل العائلة الى بيئة مناسبة خالية من أي عوامل مساعدة للحوادث .

7- لا تحاول المرور من تيار مائي سيراً على الأقدام .

8- إذا كنت تقود السيارة إحذر السير في مكان لا تعرف عمق الماء فيه ؛ إذا تعطلت سيارتك وسط الماء أتركها فوراً وأتجه إلى مكان عال لأن الماء المندفع قد يجرف السيارة .

9- كن أكثر حذرا في الليل عندما يصعب التعرف على مخاطر السيول .

10- تابع الأخبار عن طريق الإذاعة والتلفاز فقد يكون قد إنتهى من منطقتك ولكن مجاري المياه مليئة بطوفان قد يأتيك عما قريب .

واشارت أن المطر الغزير ولو لفترة قصيرة إلى حدوث ميل في منطقة ما ؛ تتبعها سيول في المناطق الجبلية والمرتفعات ، فكن يقظاً ومستعداً لمواجهة طوارئ السيول التي تتطلب إجراءات فورية :

11- إبتعد عن قنوات المياه الطبيعية والأودية ؛ إذ بعد انتهاء الأمطار تنحدر المياه من المرتفعات بسرعة عالية حاملة معها جذوع الأشجار والطين والنفايات .

12- معرفة مكان الأرض المرتفعة وكيفية الوصول إليها .الانتباه إلى زيادة معدلات الأمطار مثل سقوط المطر وزيادة سرعة جريان الماء في الوادي أو المناطق المنخفضة .

المدفئة والحريق:

تتعدد أشكال الحوادث المنزلية في فصل الشتاء فهي غالباً ناجمة عن وسائل التدفئة المتعددة والتي تستخدم في المنازل ، مثل المدافئ الكهربائية والغازية ... الخ ؛ كما حصل صباح يوم السبت 22/11/2008 في بلدة الجديرة القريبة من مدينة رام الله حيث كانت المدفئة الكهربائية سبباً في حريق المنزل نتيجة الاستخدام الخاطئ وإستغلال المدفئة في تجفيف الملابس ؛ حيث أصيب في هذا الحادث الأم وطفلين بحروق متوسطة ، ولذلك تهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالإخوة المواطنين الأخذ بوسائل الوقاية والسلامة العامة عند إستخدام المدافئ وخصوصاً بعد دخولنا في فصل الشتاء عن طريق إتباع الإرشادات التالية :
1- تجنب توصيل المدفئة الكهربائية بالأسلاك المكشوفة والرديئة التي قد تسبب تماساً كهربائياً .
2- مراقبة أطفالنا وتجنب تركهم منفردين واللعب بالقرب من المدافئ .
3- اختيار موقع مناسب لوضع المدفأة فيه بحيث لا تعيق الحركة فتكون عرضة للسقوط على قطع الأثاث أو السجاد .
4- تجنب تحميل الأسلاك والوصلات الكهربائية فوق طاقتها .
5- تجنب وضع المدفأة قريباً من الستائر والمواد القابلة للاشتعال .
6- عدم استخدام المدفأة لأغراض الطهي أو التسخين أو تجفيف الملابس خاصة بوجود الأطفال حولها.
7- يفضل عند اقتناء مدفأة كهربائية اختيار الأنواع التي تفصل عند سقوطها والتي تفي بمعايير الجودة والسلامة
8- عند استخدام مدفأة غازية علينا التأكد من عدم تسرب الغاز قبيل إشعالها. والتأكد من إغلاق الاسطوانة جيداً عند إطفائها .
9- عند استخدام صوبة الكاز يجب إشعالها خارج المنزل حتى تزول الرائحة والدخان المصاحب للاشتعال ومن ثم تنقل إلى المنزل. وكذلك الأمر عند إطفائها. كما يجب الامتناع عن تعبئتها بالوقود وهي مشتعلة .
10- مراقبة المدفأة باستمرار وعدم الذهاب للنوم وهي مشتعلة خوفا من الحريق او الاختناق .
11- الاحتفاظ ببطانية حريق مناسبة وصالحة للاستعمال والتدرب على استخدامها .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamimipress.ahladalil.com
 
منخفض جوي عميق يضرب المنطقة.. وتحذيرات للمواطنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: الاخبـــــــــــــــار-
انتقل الى: