( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 نتنياهو محذرا لبنان وحماس: لا تختبروا عزيمتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء جلال التميمي
تحت المراقبة
تحت المراقبة
avatar

عدد المساهمات : 28
نقاط : 40650
الــــقوة في طرح المواضيع : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: نتنياهو محذرا لبنان وحماس: لا تختبروا عزيمتنا   الخميس أغسطس 05, 2010 11:29 am

بيروت تحمل تل ابيب مسؤولية الاشتباكات والجيش يحذر من “عواقب وخيمة لأي اعتداء”
القدس المحتلة – بيروت – واشنطن – وكالات - وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيرا شديد اللهجة الى الحكومة اللبنانية وحركة حماس، بعد الاشتباكات المسلحة التي دارت بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي على الحدود بين البلدين وسقوط صواريخ في جنوب اسرائيل. فيما حملت الحكومة اللبنانية، اسرائيل مسؤولية الاشتباكات الدامية وأكدت ان الشجرة التي سببت المواجهات تقع “فوق ارض لبنانية”، وجاء موقف الحكومة اللبنانية بعد ما اكد الجيش اللبناني انه سيرد على “اي اعتداء” اسرائيلي بالطريقة ذاتها التي اعتمدها خلال المواجهات مع الجنود الاسرائيليين.
من جانبها قالت الولايات المتحدة امس ان اطلاق الجيش اللبناني النيران التي ادت الى مقتل ضابط في الجيش الاسرائيلي كان “غير مبرر اطلاقا”. وقال فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية ان “اطلاق القوات المسلحة اللبنانية النار كان غير مبرر اطلاقا”.
واشار كراولي الى ان الامم المتحدة أكدت ان الاشجار التي قطعتها اسرائيل وكانت السبب في الاشتباك الدامي الثلاثاء كانت على الجانب الاسرائيلي من الحدود.
وقال نتنياهو في تصريح وزعه مكتبه على وسائل الاعلام “اريد ان يكون هذا واضحا لحماس كما للحكومة اللبنانية التي نعتبرها مسؤولة عن الاستفزاز العنيف ضد جنودنا: لا تختبروا عزيمتنا في الدفاع عن مدنيي وجنود اسرائيل”.
ويأتي هذا التصريح، الذي ادلى به نتنياهو بالعبرية ووزعه مكتبه على شكل نص وشريط فيديو، غداة اشتباكات هي الاخطر من نوعها التي تشهدها الحدود اللبنانية الاسرائيلية منذ 2006 والاولى من نوعها منذ عقود بين الجيشين الاسرائيلي واللبناني، وقد اوقعت ثلاثة قتلى لبنانيين هم جنديان وصحفي اضافة الى ضابط اسرائيلي برتبة كولونيل.
واضاف نتنياهو “سياستنا واضحة. اسرائيل ترد وستواصل الرد بقوة على اي اعتداء يتعرض له مدنيوها وجنودها”. وفي بيان آخر بالانجليزية توجه نتنياهو الى المجتمع الدولي قائلا ان “اطلاق صواريخ على مدنيين هو جريمة حرب، وشن اعتداءات متعمدة ضد جنود هي اعمال عدوانية فاضحة”، مشيرا الى ان “اسرائيل تنتظر من المجتمع الدولي ادانة هذه الاعتداءات بأشد عبارات الادانة”.

وقال نتنياهو انه “داخل المجتمع الدولي، كل الذين يريدون السلام عليهم دعم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة اولئك الذين يعتدون على الابرياء ويسعون لتدمير السلام”.
وبعد التهديد جاء الوعيد في خطاب نتنياهو الذي قال “في الايام الأخيرة شهدنا ثلاث هجمات اجرامية على الأراضي الإسرائيلية، من قطاع غزة الى عسقلان وقرى محيط غزة. هجوم الجيش اللبناني على قوات الجيش، التي كانت تقوم بعمل عادي في الاراضي الاسرائيلية، وأشدد في الاراضي الاسرائيلية، وبين الهجومين المذكورين، هجوم آخر من سيناء على ايلات، كذلك على العقبة في الأردن”. وأضاف أنه يحمل حركة “حماس” والحكومة اللبنانية المسؤولية عن العمليات الأخيرة، وقال “اريد ان اوضح لحماس ولحكومة لبنان ايضاً، بأننا نرى بها المسؤولة عن الاستفزاز العنيف لجنودنا. لا تمتحنوا تصميمنا بالدفاع عن مواطني دولة اسرائيل وجنودها. فسياستنا واضحة، بأن اسرائيل ترد وستستمر بالرد بحزم على كل هجوم على مواطنيها وجنودها. وعلى ما يبدو هناك من أدرك ذلك، ويحاول التهرب من مسؤوليته على جرائمه”.
وقال نتنياهو ان التحقيقات الإسرائيلية في اطلاق الصواريخ الى البلدات الجنوبية تظهر ان حركة “حماس” هي المسؤولة عن اطلاق الصواريخ، وأضاف: “بعد ثلاثة ايام من ردنا في غزة، اطلقت صواريخ غراد من سيناء الى ايلات والعقبة من قبل طرف كأنه مجهول. وقبل عدة شهور، وفي 22 نيسان (ابريل) 2010، جرى اطلاق مشابه من سيناء لإيلات. حققنا في الحادثين المذكورين، وتبيّن لنا من دون شك ان خلية من الذراع العسكرية لحركة حماس في غزة هي التي أطلقت الصواريخ بشكل متستر في الحالتين”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نتنياهو محذرا لبنان وحماس: لا تختبروا عزيمتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: