( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 7 شهداء و 13 جريحا في العدوان المتواصل على القطاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azmialtamimi
تحت المراقبة
تحت المراقبة
avatar

عدد المساهمات : 45
نقاط : 41385
الــــقوة في طرح المواضيع : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
العمر : 20
الموقع : النبي صالح

مُساهمةموضوع: 7 شهداء و 13 جريحا في العدوان المتواصل على القطاع    الأربعاء أغسطس 04, 2010 9:37 am


استشهد في قطاع غزة امس سبعة مواطنين بينهم سيدة واطفالها الاربعة اغتالتهم قذيفة دبابة اسرائيلية كانت قد سقطت على منزلهم بينما كانوا متحلقين حول طاولة الافطار لتتركهم اشلاء ممزقة كما اصيب 13 مواطنا آخرين برصاص الجيش الاسرائيلي بينهم اربع حالات خطيرة.وجاءت هذه الجريمة عشية لقاء وفود فلسطينية في القاهرة اليوم لبحث موضوع «التهدئة التي اقترحتها مصر مع اسرائيل. ووفق المصادر الطبية فان الشهداء الاربعة، هم صالح احمد ابو معتق اربع سنوات وهناء خمس سنوات وردينة ستة اعوام والرضيع مصعب عام واحد، ووالدتهم ميسر 40 عاما،وافاد شهود العيان ان قذيفتين سقطتا بجوار المنزل، في حين سقطت القذيفة الثالثة داخل المنزل ما ادى لاستشهاد افراد العائلة الذين اختلطت اشلاؤهم بعضها ببعض.
وذكر الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة، ان الشهداء وصلوا الى المستشفيات عبارة عن اشلاء ممزقة مشيرا الى وجود 4 حالات خطرة.
شهيد من سرايا القدس
ومن ناحيتها نعت سرايا القدس شهيدها ابراهيم حجوج 22 عاما الذي استشهد خلال اشتباكات مع قوة اسرائيلية خاصة تسللت لاراضي المواطنين شرقي بيت حانون، مؤكدة في بيان لها ان الرد على الاعتداءات الاسرائيلية لن يطول.
.. ومواطن برصاص الجيش
كما أفادت مصادر طبية فلسطينية مساء امس أن فلسطينيا استشهد بنيران الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين أن معاذ الأخرس /22 عاما/ قتل جراء إطلاق النار عليه من قبل الجيش الإسرائيلي الذي يواصل عمليته العسكرية في شمال قطاع غزة.
وأضاف حسنين أن سيارات الإسعاف نقلت الشهيد من حي أبراج الندى إلى مستشفى كمال عدوان واعلنت الوية الناصر صلاح الدين ان الشهيد احد عناصرها.
توغل اسرائيلي .. واشتباكات
وكانت عدة آليات إسرائيلية قد توغلت في محيط منطقة الجمارك قرب معبر (بيت حانون/ ايرز) في بيت حانون، واعتقلت القوات الخاصة مواطنا بعد اقتحام منزله، وعشرين مواطناً في منطقة الغزالات.
على صعيد متصل قال شهود عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت مجموعة من المقاومين الفلسطينيين في قرية «ام النصر» شمال قطاع غزة واضاف الشهود ان عدد من سيارات الاسعاف هرعت الى المكان .
فقد أصيب أربعة نشطاء من الوية الناصر صلاح الدين، في قصف إسرائيلي استهدفهم في منطقة دوار حموده وتم نقل أربعة جرحى إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال قطاع غزة.
نداءات لتوفير الوقود
وجددت وزارة الصحة المقاله مطالبتها السماح بتوفير وإدخال الوقود اللازم للمستشفيات وسيارات الإسعاف في قطاع غزة, لأن نفاده أوقف سيارات الإسعاف عن نقل الجرحى والمصابين وعرض حياتهم لخطر الموت الحقيقي.
وقالت الوزارة في بيان لها :»إن عربات البهائم هي التي نقلت المصابين للمستشفيات نتيجة توقف سيارات الإسعاف عن نقل الجرحى والمصابين, وجثامين الشهداء, بسبب نفاد الوقود».
واعتبرت قيام عربات البهائم بنقل المصابين «مشهداً يجسد خطورة ما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي الخانق» واستنكرت الوزارة صمت المجتمع الدولي والعربي على الحصار الذي يفرضه الاحتلال,..
وطالبت «منظمات المجتمع الدولي ومنظمات الصحة وحقوق الإنسان بالضغط لوقف نزيف الدم من جسد الأطفال والنساء والجرحى», معتبرةً السكوت عن هذه الجرائم بأنها مهزلة بحق الإنسانية في عصر الحضارة والمدنية التي تُدعى.
ودعت الوزارة لضرورة التدخل الفوري والسريع «لإنقاذ المواطنين من الموت على أيدي آلة الحرب الاسرائيلية
القسام: قنص 6 جنود
من جهته، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنهم قنصوا ستة جنود ، وهم من الجنود النخبة، وشوهدوا وهم ملقون على الأرض، إلى جانب قصف ايرز بقذيفة هاون وسديروت بثلاثة صواريخ قسام.
وحمل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تبعات فشل «التهدئة» بسبب ممارساتها العدوانية المتواصلة بحق الفلسطينيين والتي كان آخرها مجزرة بيت حانون شمال قطاع غزة صباح امس.
وقال أبو عبيدة في تصريح صحفي « إن الكرة الآن في ملعب الاحتلال بعد عرض فصائل المقاومة رؤيتها للتهدئة».
هذا وأعلنت كتائب القسام مسئوليتها امس عن قصف مستوطنات «سديروت» و»نتيف عتسرا» و «إيريز» شمال القطاع بخمسة صواريخ قسام , كما قصفت بعشرات قذائف الهاون الجنود والآليات المتوغلة والمستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
ووزع المكتب الإعلامي لكتائب القسام شريط فيديو لتصوير عملية قنص جندي من القوات الخاصة الإسرائيلية ببيت حانون، ويظهر فيه سقوط الجندي أرضا وهروب الجنود من حوله بينما لاحقهم رصاص قناص القسام.
وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن قصف مستوطنة كفار عزة شمال شرق قطاع غزة بصاروخ من طراز ناصر «2»، وموقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح بخمسة صواريخ.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس مسئوليتها عن قصف مستوطنة سديروت بثلاثة عشر صاروخا ومدينة المجدل بصاروخين واعترفت مصادر الاحتلال بسقوط الصواريخ في مناطق خالية بالنقب الغربي دون أن تسفر عن أي إصابات أو أضرار.
وذكر الراديو مساء امس ان خمس قذائف صاروخية في منطقة «شعار هنيغب» في النقب الغربي اطلقت من قطاع غزة ولم تقع اصابات.
وذكر الراديو ان ثلاثة جنود اسرائيليين اصيبوا ونقلوا للمعالجة اثر قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف الهاون خلال المواجهات.
ومن جانبه نفى الجيش الاسرائيلي مسؤوليته عن اغتيال المواطنة الفلسطينية وابنائها الاربعة في بيت حانون وزعم ان الحادث نتج عن متفجرات كان يحملها ناشطان فلسطينيان في المكان وليس عن قصف اسرائيلي.
وزعم متحدث عسكري اسرائيلي في بيان له «لقد استهدف الطيران رجلين مسلحين كانا يقتربان من الجنود الاسرائيليين وهما يحملان على ظهريهما حقيبتين كبيرتين. وحدث انفجار ضخم بعد الهجوم ما يفيد بوجود قنابل ومتفجرات داخل الحقيبتين».
وكان متحدث عسكري اسرائيلي آخر صرح ان عملية عسكرية تجري في قطاع بيت حانون، موضحا ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح. واضاف ان الجيش هاجم قناصة فلسطينيين حاولوا الاقتراب من الحدود، وان المقاتلين الفلسطينيين اطلقوا قذائف صاروخية مضادة للدروع وقذائف هاون.
وقبل صدور بيان الجيش الاسرائيلي زعم المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية مارك ريغيف ان «حماس تنشط في مناطق مأهولة بالمدنيين. وفي حالات القتال بين الجيش وناشطي حماس نبذل اقصى جهودنا لتلافي سقوط المدنيين الابرياء وسط تبادل اطلاق النار».
ودعت حماس في بيان الاثنين فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة، الى «الرد بقوة على هذه الجرائم والاستمرار في الجاهزية للمواجهة والدفاع عن الشعب الفلسطيني».
اقتحام لمدينتي رام الله والبيرة
وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس ، مدينتي رام الله والبيرة وبلدة بيتونيا المجاورة، ومخيم الجلزون للاجئين شمال المحافظة.
وذكرت مصادر أمنية لـ>وفا> أن عدة آليات لقوات الاحتلال داهمت الأحياء الجنوبية من مدينة البيرة، وقامت بأعمال الدورية في حين
فتشت هذه القوات عددا من المنازل في حي عين مصباح في مدينة رام الله.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن آليات الاحتلال جابت مختلف أحياء بلدة بيتونيا غرب رام الله ومخيم الجلزون شمال مدينة البيرة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
قوات الاحتلال تقتحم منزلا في بيت لحم
وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال، فجر امس منزل مواطن، للمرة الثانية في غضون ثلاثة أيام، وسلمت نجله (28 عاماً) بلاغاً بمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستعمرة عتصيون يوم الأحد القادم.
وذكر أن قوات إسرائيلية اقتحمت منزله يوم الجمعة الماضي، وطلبت من نجله محمد (38 عاماً) مراجعة المخابرات.
اعتقال مسنين من بلدة عصيرة الشمالية
واعتقلت قوات الاحتلال، قبيل منتصف الليلة الماضية، مسنين من بلدة عصيرة شمال مدينة نابلس.
وذكرت المصادر الأمنية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت عدة مواطنين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7 شهداء و 13 جريحا في العدوان المتواصل على القطاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: