( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )
وكالة تميمي برس ترحب بكم في موقعها الرسمي ومنتدياتها ,, نتشرف بمشارتكم البنائة معنا وندعوكم الى متابعة اخبار تميمي برس دائما ...

ادارة الوكالة

( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس )

* (أنتم في قلب الحدث) *
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصفحتنا على فيس بوك قناتنا على YOUTUBEصفحتنا على TWITTER

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات وكالة تميمي برس ونتمنى ان تشاركونا بالتسجيل معنا والمشاركة بابداء ارائكم حول القضايا المطروحة والاستمرار في متابعة اخبار تميمي برس  

اتصل مع تميمي برس
0599393670
tamimipress2@gmail.com

الراعي الرسمي
حركة المقاومة الشعبية
للاتصال:-
0598944365
نادي النبي صالح
نادي النبي صالح
ثقافي * رياضي * اجتماعي
للاتصال :- 0599657012
فرقة العودة للدبكة الشعبية
فرقة العودة للدبكة الشعبية-النبي صالح
0598169272
 
مركز النبي صالح الثقافي
مركز النبي صالح الثقافي
اتصل بنا على
0598903354
 

سوبر ماركت التميمي
النبي صالح -وسط القرية
0598903219


ادارة الوكالة

الادارة :-

1- محمد عطاالله التميمي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  قوات الأمن الفلسطيني تصل الى جنين بموجب اتفاق مع إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azmialtamimi
تحت المراقبة
تحت المراقبة
avatar

عدد المساهمات : 45
نقاط : 41385
الــــقوة في طرح المواضيع : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
العمر : 20
الموقع : النبي صالح

مُساهمةموضوع: قوات الأمن الفلسطيني تصل الى جنين بموجب اتفاق مع إسرائيل    الأربعاء أغسطس 04, 2010 9:22 am


ضمن خطة ترمي الى منع نشطاء فلسطينيين من اجتياز "الخط الاخضر" الى اسرائيل لتنفيذ تفجيرات وكذلك الى ضمان استتباب الامن في مدن الضفة الغربية وبلداتها، وصل إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية ظهر اليوم السبت أكثر من 600 عنصر من قوات الامن الفلسطيني، للانتشار في المدينة، بموجب اتفاق بين السلطة الفلسطينية واسرائيل. وكان في استقبال القوات على مدخل مدينة جنين قادة الاجهزة الامنية وعناصر الامن في جنين وقادة حركة "فتح" وجمع غفير من المواطنين. وفور وصول القوات قامت بالتجول في شوارع المدينة، ومن ثم ستتوجه الى مقر قوات الامن الوطني، ليبدأ انتشارها في المدينة والمناطق الريفية المجاورة.
ورداً على سؤال من موقع الاليكتروني اعتبر محافظ جنين قدورة موسى إنتشار القوة إنجازاً وطنياً بإعتباره "خطوة للأمام نحو فرض الأمن، وتحقيق الإستقرار للمواطنين". وقال: "نعمل منذ ايلول (سبتمبر) الماضي ضمن خطة لإعادة بسط سيادة القانون، والإنتشار اليوم في جنين جزؤ من حملة واسعة لمدن الضفة".

وحول موقف الفصائل من إنتشار القوة العسكرية قال المحافظ لـ : "كل فصائل منظمة التحرير باركت الإنتشار، والفصائل وأهالي المدينة تقف بجانبنا لإنجاح الحملة الأمنية". وعن مصير الناشطين العسكريين أجاب موسى: "يوجد بندقية واحدة، هي بندقية السلطة". وتعقيباً على لإجتياحات الإسرائيلية المتكررة للمدن الفلسطينية بالرغم من خطة المنسق الامني الاميركي لدى السلطة الفلسطينية كيت دايتون، أجاب المحافظ: "ليس لدينا علاقة مع إسرائيل، نحن ندعو العالم أن يأتي ويرى من الذي يفشل جهود السلطة في تحقيق الأمن".
ويعتبر انتشار القوات الحالية التي تم حشدها من عناصر الامن الوطني في محافظات الضفة الغربية، تمهيدا لانتشار قوات اخرى يتم تدريبها في الاردن، من المقرر أن تصل في 13 من الشهر الجاري.
ويأتي الانتشار في جنين بعد انتشار مماثل في نابلس وطولكرم، لتصبح بذلك اهم مدن شمال الضفة الغربية تحت سيطرة امنية فلسطينية، تتولى فرض النظام والقانون، بينما اقدمت اسرائيل على اقتحام نابلس وطولكرم رغم اعادة الانتشار فيهما، الامر الذي قد يتكرر في جنين.
واشارت صحيفة "انترناشنال هيرالد تربيون" اليوم الى ان "العمليات الانتحارية" في اسرائيل قلت الى حد كبير في الآونة الاخيرة ولكن الهدوء السائد حالياً "هش" وان مسؤولي الأمن الاسرائيليين يقولون انه من اجل المحافظة عليه، لا بد لهم من مواصلة حملات الاعتقالات الليلية واحياناً الغارات القاتلة في الضفة الغربية. وقالت الصحيفة ان هذه التكتيكات تتناقض وعملية السلام التي تتصور دولة فلسطينية مستقلة و"انسحاباً اسرائيلياً من معظم الضفة الغربية في نهاية الامر وتسليم تدريجي للمسؤولية الى قوات الامن الفلسطينية في غضون ذلك".
ونقلت الصحيفة عن "مسؤول عسكري اسرائيلي رفيع المستوى" قوله" ان ثمن الانسحاب" من الضفة الغربية "قد يكون ثمناً لا نريد دفعه".
وقد أعلن اللواء ذياب العلي (أبو الفتح) قائد قوات الأمن الوطني في محافظات الشمال في تصريحات صحافية، أن القوات التي تم ادخالها الى جنين ستقوم بحملة لفرض القانون والنظام في المحافظة، مشيرا الى أن هذه القوات التي قوامها 600 فرد ستعمل بالتعاون مع قوات الأمن الموجودة في جنين أصلاً.
وقال اللواء (أبو الفتح): "ستنفذ هذه القوات تعليمات سيادة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) من أجل خدمة المواطنين وحمايتهم وإنهاء ظاهرة الفلتان الأمني في المحافظة وصولاً إلى إنهاء هذه الظاهرة في عموم الأراضي الفلسطينية".
وأضاف: "أن حملة البسمة والأمل تكتمل بالتعاون بين رجال الأمن وأهالي محافظة جنين لفرض النظام والقانون الواحد والسلاح الشرعي الواحد والوحيد (سلاح أجهزة أمن السلطة الوطنية الفلسطينية)، وان هذه الحملة ستتواصل حتى تحقق أهدافها".
وشدد اللواء (أبو الفتح) على اصرار السلطة الفلسطينية لانجاح الجهود الامنية الرامية لتوفير الامن للشعب الفلسطيني وحمايته، قائلا: "إننا نؤكد انه مهما كانت هناك صعاب ومحاولات لتخريب جهودنا الأمنية ان هدفنا توفير الأمن لشعبنا وحمايته، وصولاً إلى تحقيق أهدافه بالحرية بالاستقلال".
وأكد أن هذه الخطة الأمنية التي ستنفذها قوى الأمن الفلسطينية هي خطة حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة سلام فياض وبتمويل منها.
وتجدر الاشارة الى أن انتشار قوات الامن الفلسطيني في مدن الضفة الغربية، يأتي في اطار خطة أمنية للمنسق الامني الاميركي الجنرال كيت دايتون بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية وإسرائيل، ضمن خطة امنية شاملة لاعادة بناء الاجهزة الامنية التي دمرتها اسرائيل خلال انتفاضة الاقصى التي اندلعت في العام 2000 . وترمي هذه الخطة الى تمكين الفلسطينيين من تنفيذ التزامهم بموجب خريطة الطريق بمنع شن هجمات على اسرائيل.
وكان الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) فوزي برهوم قد قال اليوم السبت إن "نشر قوات الأمن الفلسطيني في مناطق الضفة الغربية يجب أن يكون في إطار تطبيق القانون والحفاظ على امن المواطن الفلسطيني وعدم المس بسلاح المقاومة وشرعيتها".
وأضاف برهوم في بيان صحافي "أن أي انتشار للأجهزة الأمنية بموجب الشق الأمني لخارطة الطريق كما هو حاصل في الضفة الغربية وتحت إشراف أميركي عبر "فرايزر" و"دايتون" اللذان يقرران سياسة الأجهزة الأمنية ويشرفان على أدائها هو بمثابة حفظ أمن الاحتلال الإسرائيلي على حساب التوافقات الوطنية وامن المواطن الفلسطيني".
وحذر الناطق باسم "حماس": "من المساس بالمقاومة الفلسطينية وسلاحها الشرعي وكذلك بالمقاومين الفلسطينيين في إطار نشر هذه القوات بموجب التنسيق الأمني الخطير الذي دمر شعبنا ويهدف إلى تصفية المقاومة الفلسطينية ".
وكان العقيد سليمان عمران قائد منطقة جنين قد قال "إن نحو 500 عنصر من قوى الأمن الفلسطيني سيصلون اليوم إلى جنين كقوة دعم وإسناد لقوى الأمن العاملة في إطار خطة الحكومة لفرض القانون والنظام العام".
وذكر عمران في تصريحات للصحافيين انه "تم تقسيم محافظة جنين إلى خمسة مربعات أمنية، أنجز منها مربع المدينة ومربع القرى الغربية، وسيتم العمل في المربع الثالث جنوبي المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة"، موضحاً أن القوة القادمة تضم عناصر من الأمن الوطني وشرطة حفظ النظام والحرس الرئاسي. واعتبر هذه العملية بداية لعمل الأجهزة الأمنية في كافة مدن الضفة الغربية، معرباً عن أمله بأن تكون مقدمة لتسلم السلطة الفلسطينية المسؤولية عن محافظة جنين، موضحاً أن لهذه القوات دورا مركزيا في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قوات الأمن الفلسطيني تصل الى جنين بموجب اتفاق مع إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( وكـــالــــة تـــمـــيــمــي بــــــرس ) :: منتديات تميمي برس :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: